دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2021-02-27

كيف تحافظ على صحتك من داخل مطبخك؟ تناول هذه الأطعمة

الرأي نيوز :

يجب أن يكون تضمين الأكل الصحى لنظامك الغذائى عادة، فمن الضرورى تضمين الأطعمة الغنية بكافة العناصر الغذائية الأساسية والمفيدة للجسم، وهناك قائمة طويلة بالأطعمة المفيدة للصحة، حيث يرصد منها موقع "onlymyhealth" أهم أطعمة يجب أن تتناولها بشكل يومى من أجل أن تنعم بحياة صحية والوقاية من الأمراض.

 

- فيما يلى.. أهم 6 أطعمة مفيدة يوميًا لتحسين الصحة العامة:

 

 

1- التوت

 

هناك العديد من أنواع التوت بما فى ذلك العنب والفراولة، حيث إن تناول أحد هذه الأنواع يوميًا كافى بأن يمد الجسم بالعناصر الغذائية الحيوية التي تعمل على تحسين صحة القلب والأوعية الدموية.

 

2- البقوليات

 

تشمل عدة أنواع منها الفول والعدس والفاصوليا البيضاء والحمص، حيث من المهم تناول أحد هذه الأنواع يوميًا، فالفاصوليا مفيدة للكوليسترول وتحقق التوازن الهرمونى.

3- المكسرات

 

وتشمل اللوز والكاجو والفستق والبندق والجوز، حيث إن هذه المكسرات فعالة فى الحد من مخاطر الأمراض المزمنة مثل السكرى والسرطان وأمراض القلب وضغط الدم وما إلى ذلك.

 

4- الخضروات الصليبية

 

تشمل القرنبيط والملفوف والبروكلى واللفت والفجل وهى غنية بالعناصر الغذائية التى تساعد على الأمراض المختلفة، حيث تحتوى تلك الخضرااوات على مادة السلفورافان المفيدة لصحة البصر والوقاية من السرطان وتحسين القدرات العقلية.

5- بذور الكتان

 

لقد وجدت الدراسات أن بذور الكتان لها خصائص مضادة لارتفاع ضغط الدم لا يحتويها أى طعام آخر والوقاية من مخاطر الإصابة بالسكتة الدماغية، حيث إن استهلاك ملعقة كبيرة فقط من بذور الكتان يوميًا يوفر فوائد لا تعد ولا تحصى.

 

6- التمر

 

هو طعام شتوى فى المقام الأول ولكن يمكنك تناوله فى أى موسم، حيث يوفر التمر أيضًا الطاقة والبوليفينول والألياف الغذائية ومضادات الأكسدة.

عدد المشاهدات : ( 5137 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .